صورة ارشيفية

روسيا من الأفضل عالميًا والإمارات الأولى في تصنيف يو أس نيوز

كتبت : منه الله مجدى 

إحتلت روسيا الإتحادية المرتبة السابعة والعشرين في تصنيف مجلة ”Us News & World report“ الأمريكية لأفضل دول العالم .

– يخضع هذا التقييم إلى تسعة معايير أساسية : تطور صناعة السياحة ، المنهجية الإنوفاتية – منهجية التطوير الإبتكاري في شتى المجالات – ، البيئة الاجتماعية ، الثقافات ، معدل النمو الاقتصادي ، وجود تربة خصبة للاستثمار ، المستوى العام للسكان ، القوة والتأثير على الصعيد العالمي وأخيرًا التركة التاريخية .

– تربعت ”سويسرا“ على عرش هذه القائمة ، التي تنافس على مركزها الأول ٨٠ دولة ، تليها كندا ، بريطانيا ، ألمانيا ، اليابان ، السويد ثم أمريكا ، بينما لحقت الجزائر بالمؤخرة في المرتبة ”٧٨“ ، كذلك إيران بالمرتبة ”٧٩“ والمركز الأخير من نصيب سيبريا .

– في السياق ذاته ، فأنه وفقًا لمعيار القوة والنفوذ استأسرت روسيا الإتحادية المركز الثاني على مستوى العالم متنازلةً عن الأولية للولايات المتحدة الأمريكية ، في حين خطفت ”جمهورية الصين الشعبية“ المرتبة الثالثة لهذا المعيار .
”ينظر العالم لروسيا والصين على أنهم أقوى بلدان العالم بعد أمريكا“ – هذا ما أكدته المجلة المذكورة ، مُضيفة أن كلا البلدين يُصنفان ضمن الأربعة دول التي تمتلك أضحم ميزانية عسكرية في العالم .

– أما عن معدل النمو الاقتصادي فتحصه ”الإمارات العربية المتحدة“ تلحقها سنغافورة ثم الهند ، بينما تقع روسيا في المركز الثامن لهذا المعيار .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*