كبير الخبراء ومدير التدريب بروس أتوم في ضيافة “المؤسسة المصرية الروسية”

استقبلت “المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم” بمقرها بالقاهرة صباح اليوم الثلاثين من مارس 2021 السيد/ “دينيس بودولياكين” كبير الخبراء، ومدير التدريب بجمهورية مصر العربية للمؤسسة الروسية “روس أتوم” حيث التقي بالدكتور “حسين الشافعي” رئيس المؤسسة.

img-20210331-wa00091

استعرض اللقاء برنامج مؤسسة روس أتوم للتدريب والتي تتضمن أعداد الكوادر الوطنية للعمل بمشروع الضبعة النووية، وما يمكن أن تقدمه المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم من مساهمات في هذا الشأن خاصة وأنها-المؤسسة-كانت قد قامت، وتقوم، بتنفيذ برنامج تأهيلية متخصصة باللغة الروسية للعاملين في قطاعي الصناعة والهندسة بمصر.

img-20210331-wa00131

أشار السيد/ “دينيس بودولياكين” خلال مباحثاته بالدور الكبير الذي تنهض به المؤسسة المصرية في دعم التعاون الثقافي العلمي المصري الروسي، ومساهمات المؤسسة في هذا المجال، والتي أسفرت عن إصدار عشرات الكتب المترجمة من الروسية للعربية والإنجليزية وخاصة ما يتعلق بالطاقة النووية، وهي مجموعة الكتب التي تثري المكتبة العربية في هذا المجال.

اتفق السيد/ “دينيس بودولياكين” كبير الخبراء ومدير التدريب بجمهورية مصر العربية مع الدكتور حسين الشافعي رئيس المؤسسة علي صياغة خطة مشتركة للتعاون في مجالات الاهتمام المشترك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*