وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي

وزير الثقافة يفتتح معرض قناة السويس بمشاركة 129 فنانا غدا الاحد

يفتتح الدكتور عبدالواحد النبوي وزير الثقافة والدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض قناة السويس تحت عنوان (الماضي .. الحاضر .. المستقبل) مساء غد الأحد ، بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا ويستمر المعرض حتى 30 سبتمبر المقبل ، وذلك في إطار مشاركة وزارة الثقافة في احتفالات الشعب المصري بافتتاح قناة السويس الجديدة .

وأبدى عدد كبير من الفنانين التشكيليين المصريين رغبتهم وحرصهم على الوجود في هذا الحدث الفني المهم ، وتم مد مهلة التقدم للمشاركة أسبوعا لإتاحة أكبر وقت ممكن أمامهم للانتهاء من مشاريعهم الفنية ، ووصل عدد المتقدمين فعليا للمشاركة 129 فناناً وفنانة من مختلف الأجيال والمجالات.

وقال النبوي إن هذا المعرض يعد تأريخا فنيا لمشروع قناة السويس القومي، فكل فنان رصد من خلال أدواته وعناصره الفنية انعكاس الحالة المصرية خلال مراحل العمل في إنشاء مشروع قناة السويس الجديدة ، بالإضافة إلى احتفالات المصريين بالافتتاح سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي.

من جانبه ، قال الدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية إن المعرض جاء كمبادرة لإبراز دور الحركة الثقافية في توثيق الأحداث المهمة لتكون قيمة مضافة تاريخية وفنية وجمالية من خلال مبدعيها في مجال الفن التشكيلي المصري المعاصر.

المصـدر : أ.ش.أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*