وفاة المصور الروسي جينفاشيف

كتبت –  منى فرج :

رحل عن عالمنا  المصورالروسي  إيجور جنيفاشيف عن عمر يناهز 81 عاما  ، بعد ان  أسس سجل صور لوقائع  السينما الوطنية. وقد صرح بذلك رئيس متحف السينما لاريسا سولونيتسينا لوكالة الأخبار ”تاس“.

”توفى إيجور  في إحدى مستشفيات موسكو – حيث أبلغت زوجته لودميا هاتفياً مدير متحف السينما . إلا أن مكان ووقت الوداع مازال غير معروفينً ، لكنه على الأرجح سيكون في اتحاد المصورين السينمائيين “.

إيجور جنيفاشيف – هو مصور صحفى ومصور فوتوغرافى سوفيتى روسي ، وعضو اتحاد الصحفيين وإتحاد المصورين السينمائيين  في روسيا. تعاون جنيفاشيف مع كل من :  أندريه تاركوفسكى ،وسيرجى بوندارتشوك ،وسيرجى سولوفيفى و العديد من المخرجين لـ ”موسفيلم “.

وقد حصل على جائزة المصورين المحترفين واتحاد الصحفيين ”العين الذهبية لروسيا“ عن وقائع السينما الروسية. شارك في العديد من المعارض الروسية والأجنبية ، وقام بتأليف عدد من كتب المراجع المصورة والألبومات . تم إدراج اسم جنيفاشيف ضمن الموسوعة العالمية ”المصور المعاصر“ . ووفقاً لآراء الاتحاد الإنجليزى ”البعثة المصورة“فقد كان من ضمن أفضل ثـماني مصورين على مستوى العالم .

عمل جنيفاشيف في تصوير الأفلام كمصور، حيث إنه فى العديد المشاهد التقط صوراً لنفسه ، وكذلك في العديد من اللوحات استخدم الصور  الفوتوغرافية التي قام بالتقاطها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*