أفراد من القوات المسلحة الكازاخستانية
أفراد من القوات المسلحة الكازاخستانية

الاحتفال بالذكرى الـ25 للقوات المسلحة الكازاخستانية

كتبت: نيڤين ممدوح

أقيم في العاصمة، أستانة، في ميدان نيزافيسيماست (الاستقلال)، يوم أمس، عرض عسكري على شرف “يوم المدافع عن أرض الآباء” والذكرى الـ72 للنصر في الحرب الوطنية العظمى 1941-1945. وكان الحضور إلى الاحتفال متاحاً عن طريق شراء التذاكر. وكان العرض مخصصاً للذكرى الـ 25 للقوات المسلحة الكازاخستانية.

وقد هنأ القائد الأعلى للقوات المسلحة بكازاخستان، نور سلطان نزارباييف، الشعب بالذكرى 25 للقوات المسلحة. وأشار، نور سلطان نزارباييف، إلى تشكيل الجيش الكازاخستاني ومكانته العالية. وقد قال رئيس جمهورية كازاخستان: “لقد قُطع شوطاً طويلاً من الإنشاءات العسكرية الأولى إلى إنشاء نظام أمني فعال. ولقد أنجز الجيش الكازاخستاني في الفترة الحاسمة لتشكيل الدولة المهام التي وضعت أمامه. ولقد حازت قواتنا المسلحة على مكانة عالية في البلاد وخارجها”.

وكانت قد طرحت التذاكر للبيع منذ شهرين. وكان ممكناً مشاهدة المعدات العسكرية، وكذلك العروض الجوية بالإضافة إلى رؤية الجنود في الاحتفال. وكان العرض في السماء فوق الشوارع والطرق الرئيسية في أستانة.

وكان قد تم وقف حركة المرور في الشوارع الرئيسية من الساعة 06:00 وحتى الساعة 15:00 من اليوم. وتم تغيير أكثر من 10 طرق خلال مدة العرض، لتجنب المشاكل المرورية مع وسائل النقل العام في المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*