اختبار جاهزية القوات الجوية الفضائية الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها وضعت القوات الجوية الفضائية المتمركزة في الدائرة العسكرية المركزية (شطر البلاد الأوروبي) في حالة التأهب القتالي الكاملة.

وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته، صباح اليوم الثلاثاء، أن هذه الإجراءات تندرج في إطار عملية اختبار جاهزية القوات المسلحة في الدائرة المذكورة.

يذكر أن الجنرال سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي أعلن، أمس الاثنين، أن القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية الرئيس فلاديمير بوتين أمر بإجراء تفتيش مفاجئ للمنطقة العسكرية المركزية.
وقال شويغو إن عملية التفتيش، التي ستستمر من يوم الاثنين (7سبتمبر/أيلول) وحتى يوم السبت القادم (12 سبتمبر/أيلول)، ستشمل ليس فقط قوات المنطقة العسكرية المركزية، بل وهيئات الإمداد والتموين والخدمات الطبية العسكرية والمدنية العاملة فيها.
وأضاف أنه بموجب أوامر الرئيس بوتين، سيجري اختبار جاهزية هذه القوات والإدارات المدنية لأداء المهام الدفاعية في ظروف الحرب.
وتابع قائلا إنه، في السياق نفسه، سيتم وضع القوات في حالة التأهب القتالي الكاملة، وفي المقام الأول سلاح الطيران الحربي ووحدات الإنزال الجوي التي يجب أن تكون على أهبة الاستعداد لنقلها لمسافات بعيدة.
وفي اليوم نفسه، كلف وزير الدفاع الروسي نائبه أناتولي أنطونوف بإبلاغ ملحقين عسكريين أجانب في موسكو بشأن إجراءات القيادة الروسية الهادفة إلى اختبار جاهزية قواتها المسلحة والإدارات المدنية المختصة لتنفيذ مهمات دفاعية.

المصـدر : سبوتنيـك 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*