بوتين و ألكسندر لوكاشينكو

بوتين ولوكاشينكو سيناقشان القضايا الثنائية الرئيسية

كتبت : نيڤين ممدوح 

صرح المكتب الصحفي للكرملين بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي مع رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو في سان بطرسبرج ، والذي سيذهب إلى روسيا في زيارة عمل.

وقد ذكر في البيان أنه: ”قد تم التخطيط أثناء المباحثات لمناقشة عدد من القضايا الرئيسية المطروحة على جدول الأعمال الثنائي، وآفاق التقدم المتواصل في عمليات التكامل في الفضاء الأوراسي، وكذلك بعض المشاكل الدولية والإقليمية الحيوية على أعلى مستوى“. وكما صرح ديمتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، إن رئيسي الدولتين سيبحثان بالتأكيد تلك ”التضاربات الموجودة من حيث الاختلافات الطفيفة في عملية التكامل الأوراسي، وكذا الاختلافات الاقتصادية على صعيد العلاقات الثنائية“.

ووفقاً لما صرح به نائب رئيس مجلس الدولة بروسيا البيضاء فلاديمير سيماشكو، أن الاجتماع سيناقش موضوع ”السوق الواحد دون استثناءات وقيود في المجموعة الاقتصادية الأوراسية“، وكذلك مسألة: ”ما الذي يجب القيام به لخلق ظروف أكثر ملاءمة للعمل دون أي تمييز“. وبدوره، صرح السفير الروسي في مينسك ألكسندر سوريكوف أن بوتين ولوكاشينكو سيناقشان خلال اللقاء الذي سيعقد في سان بطرسبورج، بما في ذلك ”قضية النفط والغاز“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*