بـوتين

بوتين يتوجه إلى كازاخستان غدا

أعلنت الدائرة الإعلامية التابعة للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يزور أستانا، غدا الثلاثاء، ومن المقرر أن يبحث مع نظيره الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف، التعاون ضمن إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وقالت الدائرة في بيان، اليوم الاثنين: ”في الرابع من تشرين الأول/أكتوبر، يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كازاخستان، وسيعقد مباحثات مع نزاربايف، حول القضايا الحيوية للعلاقات الروسية — الكازاخستانية والتعاون في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي“.

ويشار إلى أن الرئيس الروسي سيشارك بعد هذا اللقاء في فعاليات المنتدى الاقتصادي الروسي-الكازاخستاني، بمشاركة كبار رجال الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين.

ومن ثم سيتوجه الرئيس الروسي للمشاركة في المنتدى الثالث عشر الإقليمي للتعاون بين روسيا وكازاخستان، حيث سيتم بحث مسألة إمكانات تطوير النقل والخدمات اللوجستية في المنطقة الأوراسية، كما سيتم مناقشة مسائل تتعلق بالتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، والتخلص من العوائق التي تقف في طريق التعاون التجاري بين البلدين. واختتم الكرملين بيانه، مؤكداً أنه سيتم التوقيع على العديد من الاتفاقيات بين البلدين في العديد من المجالات.

المصـدر : سبوتنيك 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*