رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان

رمضان قديروف يقترح على الروس استقبال العام الجديد في الشيشان بدلاً من أوروبا

كتبت: يارا شريف محمد

اقترح رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان على الروس قضاء أجازة رأس السنة في الشيشان أو في أي مكان آخر داخل روسيا وألا يذهبوا لأي بلد أوروبي.

وقد كتب قديروف في قناته على التليجرام: ”يفضل بعض الناس الذهاب إلى أوروبا لاستقبال العام الجديد، وأنا أريد أن أوجه للروس رسالة وهي أن أوروبا في الوقت الحالي ليست آمنة ويحدث فيها الهجمات الإرهابية بشكل دوري، فلتحتفلوا بالعام الجديد في بلادكم حيث يوجد الكثير من الأماكن الخلابة مثل شمال القوقاز وبحيرة البايكال وجمهورية كاريليا وجمهورية ألطاي وسوتشي والكثير من الأماكن الأخرى، ويمكنكم أن تأتوا لزيارتنا في الشيشان حيث يوجد منتجع سيرنوفودسك القوقاز والعديد من المراكز السياحية، فيمكنكم أن تروا وتعرفوا جمال بلادكم بأعينكم“.

ووفقًا لما صرحه يجب على الروس أن يتوخوا الحذر وأن يضعوا في اعتبارهم الهجمات الإرهابية التي تحدث في الأماكن التي يوجد بها أعداد كبيرة من البشر.

وأضاف أيضًا:  ”في روسيا تعمل قوات انفاذ القانون ليلاً ونهارًا ليحموا مواطنينا، وبالطبع نحن في حاجة لمعرفة المزيد عن العالم وألا تكون منعزلًا في بلدك، ولكن أحب أن أقول أنه بتنمية السياحة الداخلية يمكن أن ننمي الثقافة الروحية للمجتمع“.

ووفقًا للجنة السياحة التابعة للحكومة الشيشانية فقد زار الشيشان 100 ألف سائح عام 2017 من روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة وفي عام 2015 زارها فقط 60 ألف سائح أي بزيادة 10آلاف سائح عن عام 2014 وفي عام 2016 كان عدد السياح أكثر من 80 ألف سائح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*