"ديميتري بيسكوف" السكرتير الصحفي للرئيس الروسي

روسيا ترفض الاجتماع المنفصل لبوتين مع ترامب

كتب: باسل حمدى.

صرح ”ديميتري بيسكوف“ السكرتير الصحفي للرئيس الروسي أن الوفد الروسي قد تلقى اقتراحًا من الولايات المتحدة الأمريكية حول اجتماع منفصل يجمع ”فلاديمير بوتين“  الرئيس الروسى و”دونالد ترامب“ الرئيس الأمريكي ولكن تم الإعلان عن الوقت والمكان الذى حدده فقط الجانب الأمريكي.

 وصرح بيسكوف قائلاً: ”للأسف في هذه المرة فعلى الرغم من جميع جهود زملائنا الروس ففي الواقع لم يقترح الجانب الأمريكي أي بدائل. وكان قد اقترح موعد واحد متفق عليه والذى حدده الجانب الأمريكي كما اقترح مكان واحد وهو إحدى الغرف التي قام الأمريكان باستئجارها“.

كما أوضح أنه في إطار الممارسات الدبلوماسية المعتادة فكقاعدة اقترح الجانبان على بعضهم البعض عدد من البدائل ولكن أقدم الجانب الأمريكي على هذه الحالة أولاً.

ومثلما صرحت بوابة ”إزفيستيا دوت رو“ أنه خلال لقاء قمة المجلس الاقتصادي الخاص بأسيا والمحيط الهادي فقد عقدت عدد من المقابلات القصيرة في فيتنام بين بوتين وترامب رئيسًا كلتا الدولتين ولكن لم يكن هناك اجتماع مطول. وأشار السكرتير الإعلامي للرئيس الروسي إلى أن غياب المقابلة المنفصلة مع ترامب كان قد عوضه عدد من الاتصالات بين الزعيمين.

ووفقًا لنتائج أحد تلك الاجتماعات القصيرة فقد إتفق بوتين وترامب على بيان مشترك فيما يخص سوريا. وأشار بوتين خلال المؤتمر الصحفي إلى أن ترامب يعتبر شخصًا لطيفًا في المباحثات والذى يجري معه محادثة معتادة. وفي نفس الوقت أشار بوتين إلى أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية تعاني من أزمة. وبدوره صرح ترامب أنه ”وجد لغة حوار مشتركة” مع الرئيس الروسي والذى معه سيتم إرساء علاقات ممتازة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*