روسيا تطالب بتوضيح موقف البنتاغون

كشف مسؤول عسكري روسي عن أن وزارة الدفاع الروسية قدمت طلباً إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتوضيح موقف وزارة الدفاع الأمريكية من معلومات، نقلتها وسائل إعلام، مفادها أن البنتاغون يخطط لإعادة الصواريخ الأمريكية المتوسطة المدى إلى أوروبا.

صرح أناتولي أنتونوف، نائب وزير الدفاع الروسي، بأن الطرف الروسي يرى أن الطرف الأمريكي لا يلتزم بعدد من بنود اتفاقية إزالة الصواريخ المتوسطة المدى.

أتت تصريحاته تعقيبا على الأنباء التي تحدثت عن أن وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) تنوي نشر صواريخ حربية في أوروبا، ردا على انتهاك روسيا المزعوم لاتفاقية إزالة الصواريخ المتوسطة المدى.

وألزمت الاتفاقية التي وقعتها الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي في عام 1987، الدولتين بالتخلص من جميع الصواريخ المتوسطة المدى (1000 — 5500 كيلومتر) والأقل مدى (500 — 1000 كيلومتر).

وأكد نائب وزير الدفاع الروسي التزام بلاده بهذه الاتفاقية، وأشار إلى وجود شبهة عدم التزام الطرف الأمريكي ببعض بنودها.

وقال أنتونوف إن الولايات المتحدة ستكون خرجت من الاتفاقية إذا أعادت الصواريخ المتوسطة المدى إلى أوروبا.

وكشف نائب وزير الدفاع الروسي عن أن الطرف الروسي طالب الطرف الأمريكي بتوضيح موقف البنتاغون، مشيرا إلى أن الطرف الروسي لا يمكنه إلا أن يعبر عن قلقه إزاء نية البنتاغون التي أعلنها الجنرال مارتين ديمبسي رئيس أركان القوات المسلحة الأمريكية، لنشر صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية في أراضي أوروبا.

المصـدر : سبوتنيـك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*