روسيا والصين تجريان مناورات بحرية مشتركة جديدة

غادرت سبع قطع بحرية صينية ميناء سينداو، اليوم السبت، في طريقها إلى البحر الياباني للمشاركة في مناورات جديدة مع الأسطول الحربي الروسي.

وستجري هذه التدريبات في الفترة من 20 إلى 28 أغسطس/آب الحالي تحت اسم ”التفاعل البحري 2015“.

وأعلنت قيادة القوات البحرية الصينية أنها أرسلت مدمرتي ” Shengyang “ و” Taizhou “، وسفينتي الخفر ” Linyi “ و” Hengyang “، وسفينتي الإنزال ” Changbaishan “ و” Yunwushan “، وكذلك سفينة الإمداد ” Taihu “ للمشاركة في المناورات القادمة إلى جانب 6 مروحيات و5 طائرات و200 جندي.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، من جهتها، أن حوالي 20 سفينة حربية مختلفة ستشارك في هذه التدريبات من الجانبين بدعم سلاح الطيران الحربي التابع للأسطولين الروسي والصيني.

وجدير بالذكر أن المناورات المشتركة السابقة للبلدين جرت في الفترة من 11 إلى 21 مايو/أيار الماضي في البحر الأبيض المتوسط تحت اسم ”التعاون البحري 2015“.
وشارك فيها وقتذاك حوالي 10 قطع بحرية روسية وصينية، واتخذت قيادة المجموعة البحرية الروسية الصينية المشتركة أثناءها الطراد الصاروخي الروسي ”موسكو“ مقرا لها.
وقالت وزارتا دفاع البلدين في ختام التدريبات المشتركة إنها كانت تهدف إلى ”تعميق التعاون العسكري بين روسيا والصين في التصدي لمهددات أمن الملاحة في البحار، ولم تكن موجهة ضد طرف ثالث، ولا صلة لها بالوضع السياسي في منطقة البحر الأبيض المتوسط“.

المصـدر : سبوتنيـك 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*