مترو الأنفاق ببطرسبورج

سوف يحصل عمال مترو الأنفاق ببطرسبورج على مكافأة لإنقاذ الركاب خلال الانفجار

كتبت: نيڤين ممدوح

من بين المميزين أثناء الحادث – ألكسندر كافرين سائق القطار، وألبرت سيبيريسكيخ مفتش محطات التحكم عن بعد رقم 2 بخدمة التحكم في مترو الأنفاق، ونينا شميليفا مناوب المحطة.

لقد صرحت خدمة الصحافة بمترو المدينة بأنه سوف يحصل ثلاثة من عمال مترو سانت بطرسبورج على جوائز الدولة لإنقاذ الركاب خلال الانفجار في مترو الأنفاق في الثالث من الشهر الجاري.

وقد صرح في بيان: ”سيتم منح جوائز الدولة لثلاثة موظفين اليوم بوزارة النقل في روسيا، وذلك بفضل عملهم المتفاني والكفء من أجل إنقاذ أكبر عدد من الضحايا في الثالث من أبريل 2017“.

ومن بين المميزين: أليكساندر كافرين سائق القطار، الذي أوصل الجزء المتضرر من الانفجار من النفق الممتلئ بالدخان إلى محطة ”معهد التكنولوجيا“ ما سمح للركاب بالخروج من العربات إلى الرصيف.

وسوف يتلقى الجوائز أيضاً: ألبرت سيبيريسكيخ مفتش محطات التحكم عن بعد رقم 2 بخدمة التحكم في مترو الأنفاق، والذي اكتشف عبوة ناسفة على محطة ”بلوشاد فاستانيا“، وأعطى إشارة بإغلاق المحطة للركاب. ونينا شميليفا مناوب المحطة التي قامت بالإخلاء المنظم للركاب من محطة ”معهد التكنولوجيا“.

وكان قد حدث انفجار عبوة مجهولة في الثالث من أبريل حوالي الساعة 14:40 بتوقيت موسكو في عربة قطار ما بين محطات مترو ”معهد التكنولوجيا“ و”سينَّايا بلوشاد“. وقد وصفت لجنة التحقيق الروسية الحادث بأنه هجوم إرهابي، ولكن تتحقق من روايات أخرى محتملة. ووفقاً للتقارير الأخيرة، أنه قد أسفر الانفجار عن مقتل 14 شخصاً وعشرات الجرحى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*