الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

مساعد الرئيس الروسى: موسكو مستعدة لحوار بناء مع واشنطن

أكد إيجور ليفيتين مساعد الرئيس الروسى، استعداد موسكو لـ”حوار بناء“ مع واشنطن، يدفع إلى حل النزاع السورى ومحاربة الإرهاب الدولى، مشيرا إلى أنه حان الوقت لاتخاذ قرار سواء بتعميق التوتر أو البدء بتحسين العلاقات من أدنى مستوى وصلت إليه مؤخراً.

وقال ليفيتين فى مؤتمر ”منتدى البلطيق“ الذى عقد أمس السبت فى لاتفيا- وفق ما نقلته وكالة (سبوتنيك) الروسية للأنباء اليوم أن: ”العالم وصل إلى نقطة خطيرة.. ووصل الوضع لتوتر العلاقات بين روسيا والغرب.. ويعتمد حل هذه المسألة على الخبراء، لا يمكن حل جميع المشاكل لكن يجب الابتعاد عن حافة الهاوية خطوة خطوة“.

وأشار مساعد الرئيس الروسى إلى أن موسكو مستعدة لاقامة حوار بناء مع الغرب وأن من أولويات موسكو بناء ”حوار بناء“ مع واشنطن، مضيفا: ”هذا الحوار يعتمد على حل النزاع فى سوريا والشرق الأوسط، ومكافحة الإرهاب الدولى، وغيرها من المشاكل الراهنة، يجب الاختيار- إما تعميق التوتر أكثر أو البدء بالصعود من أدنى نقطة فى العلاقات بين روسيا والغرب التى وصلنا إليها مؤخرا“.

وشهدت العلاقات الروسية الأمريكية مؤخراً توتراً بعد قيام الولايات المتحدة بضرب مطار الشعيرات فى سوريا وهو ما اعتبرته موسكو خرقاً للسيادة السورية، كما قامت روسيا بالمقابل بوضع الفيتو على مشروع قرار غربى يتهم دمشق باستخدام الأسلحة الكيماوية فى خان شيخون.

أ.ش.أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*