مصر تعلن تفعيل نظام التأشيرات الإلكترونية في يونيو المقبل

كتبت: أميمة أشرف

أعلن، يحيى راشد وزير السياحة المصري، أن مصر سوف تبدأ بإصدار التأشيرات الإلكترونية إبتداءًا من 1 يونيو من العام الجاري. حيث صرح في هذا الصدد قائلاً ” إن هذا النظام سيتيح لجميع السياح في أي مكان بالعالم إمكانية التقدّم بطلب الحصول علي تأشيرة الدخول إلي بلدنا.”

ووفقًا لما قاله السيد الوزير فإنه من خلال هذا النظام يمكن للمسافرين الدفع مقدمًا من خلال الموقع واستلام التأشيرات إلكترونيًا عبر الإنترنت، و الذي من شأنه أن يسرع عملية الدخول وتدقيق جوازات السفر في المطارات. وأضاف قائلاً: “وفقًا لنظام التقديم الإلكتروني، سيحصل كل طلب علي الرمز الشريطي (الباركود) الخاص به، علي أن تُرسل نسخة من التأشيرة للزائر الأجنبي المتقد بالطلب في شكل إلكتروني أيضًا، وذلك بعد تصديق السلطات المصرية على الطلب.”

واسترسل الوزير كلامه: “ليس واضحًا حتي الآن كيف سيؤثر صدور التأشيرات في شكل إلكتروني علي سوق السياحة الروسية، التي ورغم غيابها عن الساحة في الوقت الحالي بسبب انقطاع الرحلات الجوية، من المتوقع عودتها في العام المقبل. كما أوضح عدد من الخبراء أن مصر ستصدر قائمة بالبلدان التي سيكون بإمكان مواطنيها دخول البلاد بعد حصولهم علي التأشيرات لاحقًا لدي وصولهم إلي المطار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*