الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين : العلاقات الروسية الصينية وصلت إلى مستوى غير مسبوق.

كتب : منى فرج 

وصلت العلاقات المتبادلة بين الصين وروسيا إلى مستوى غير مسبوق. جاء ذلك فى النداء الذى وجهه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين للمشاركين فى الإجتماع السادس للحوار الحزبى الدولى ”روسيا الموحدة“ و” الحزب الشيوعى الصينى“- الذى تلاه رئيس المجلس الأعلى ”لروسيا الموحدة“ بوريس جريزلوف فى قازان.

”وصلت العلاقات الروسية الصينية إلى مستوى مرتفع غير مسبوق ، وصارت نموذجاً للتعاون بين الدول العظمى فى العالم المعاصر“ كما قال جريزلوف
كما صرح جريزلوف للصحفيين بأن المشاركيين فى الجلسة ناقشوا قضايا تأسيس الأحزاب . كما قال أن ”التقارير تعطى حافزاً لزيادة تأثير عمل الأحزاب“.

أثناء الإجتماع والمنتدى الاقتصادى سيناقش المشاركون الطرق الجديدة وأشكال تطوير النظام الحزبى، وقضايا الرقابة داخل الحزب ،مكافحة الفساد وتدريب الكوادر الحزبية . فى إطار المنتدى من المخطط مناقشة ”التعاون الإقليمى فى مسألة ربط مشروعات الإتحاد الاقتصادى الأرواسي وطريق الحرير الجديد“ والمواضيع المتعلقة بالتجارة وسياسة الإستثمار وتأسيس الشركات لإنتاج البوليمرات فى قبردينو- بلقاريا ، فرص تنمية السياحة المشتركة ، والأعمال الصغيرة والمتوسطة.

وصل الوفد المشرف على أعمال اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى برئاسة رئيس القسم الدولى سون تاو ورجال الأعمال من عدد من المقاطعات الصينية ، والذين مثلوا مختلف قطاعات الإقتصاد المحلى إلى قازان يوم 21 مارس . اجرى النواب على مدار يومين مجموعة من اللقاءات الرسمية مع قيادة الدولة والفرع الإقليمى لـ ”روسيا الموحدة“ فى موضوعات التعاون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*