تدمير الشعيرات أمام خلق أمريكا من جديد !

كتبت : منة الله مجدى 

”ما الذي سنحصل عليه من قصف سوريا غير المزيد من الديون واحتمال نشوب نزاع طويل الأمد ؟! ، أوباما بحاجة إلى موافقة الكونجرس“ – تغريده عبر بها دونالد ترامب – قبل توليه رئاسة أمريكا – عن رأيه بخصوص ضرب نظام الأسد في سوريا ، لكن يبدو ، كما يقال ، أن العشب دائمًا أكثر خضرة على الجانب الآخر .

– شهد يوم الخميس ٧ أبريل / نيسان إطلاق الولايات المتحدة الأمريكية ٥٩ صاروخًا من سفينتين بحريتين في شرق البحر المتوسط صوب قاعدة جوية في سوريا ردًا على الهجوم الكيميائي الذي يُزعم أنه بأمر من الرئيس السوري بشار الأسد ما تعقبه سقوط ضحايا مدنيين في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في سوريا.

– صُوبت صواريخ ال”توماهوك“الأمريكية تجاه مطار الشعيرات العسكري على بعد ٢٥ ميلًا جنوب حمص ، كما صرحت وزارة الدفاع الأمريكية رسميًا أن :
”٥٠ صاروخًا من طراز ”توماهوك“من شأنهم إلحاق بالغ الضرر بالمنشأة ، حيث استهدف القصف حظائر طائرات ومناطق لتخزين الوقود وأنظمة دفاع جوي وأجهزة رادار“ ،
الهجوم الذي لقى إدانة روسية وإيرانية .. وترحيبًا من تركيا وفرنسا والسعودية.

– من ناحية آخرى ، تتناهى صواريخ التوماهوك في دقتها واستخدمت الولايات المتحدة الأمريكية النسخة الحديثة منها لأول مرة في حرب الخليج عام ١٩٩١ .

– الجدير بالدهشة ، أن تكلفة الصاروخ الواحد تبلغ ”١,٤١٠,٠٠٠“ دولار ، بحسبة صغيرة فأن تكلفة ٥٩ صاروخًا تصل إلى ”٨٣,١٩٠,٠٠٠“ دولار أمريكي ، ما يكفي لإعادة بناء أمريكا من جديد !

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*