سياحة

تركيا ومصر يتنافسان على السائحين الروس

كتبت : رنا سيد

ذكرت قناة ”موسكو 24 “ أن خطوط الطيران بين مصر و روسيا ستستأنف اعتبارًا من الأول من فبراير. وفي حقيقة الأمر سيتعين على السائحين الراغبين في تقضية عطلاتهم الصيفية في مدينتي شرم الشيخ و الغردقة أن يهبطوا – أولًا – في مدينة القاهرة . و ستستأنف الرحلات المباشرة إلى مدينتي الغردقة و شرم الشيخ في فصلي الربيع و الخريف.

 و من الجدير بالذكر أن الجانب المصري بذل جهدًا كبيرًا لتعزيز الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة وذلك لضمان استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا. كما فحص الخبراء الروس الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة و تأكدوا من تطورها.

كما وضع جدول لتنظيم الرحلات الجوية إلى القاهرة. وستنظم ثلاث رحلات أسبوعيًا ؛ أي في يوم الثلاثاء ، و الخميس ، والأحد من مطار شيريميتفو لشركة الطيران الروسية ”آيروفلوت“ وقد تسلمت مكتبها بالمبنى رقم 2 بمطار القاهرة، المحدد لها لانطلاق رحلاتها، ويتم تجهيزه حاليا للعملو كذلك شركة الطيران المصرية ”Egypt Air“ في الأيام نفسها ولكنها ستهبط في مطار دوموديدوفو. وقد توجه مدير شركة مصر للطيران – اللواء محمد كامل إلى مدينة موسكو للبدء في تجهيز مكتب شركة مصر للطيران في مطار دوموديدوفو استعدادًا لعودة الرحلات إلى موسكو.  لم يصدر حتى الآن قرار يتعلق ببيع تذاكر الطيران ، ولذلك فإن أسعار الرحلات إلى القاهرة غير معروفة. كما ذكرت ”ريا نوفوستي“ أيضًا أن الجانب المصري لم يتلق حتى الآن وثائق تقنية من الجانب الروسي بشأن استئناف الحركة الجوية. وذكر مسئول مصري للوكالة  ”لم نتلق بعد تصاريح تقنية من الجانب الروسي“ .

بالإضافة إلى ذلك فإن الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية لن تكون زهيدة الثمن وذلك لأن المسافة من القاهرة إلى الغردقة تبلغ 452 كم و إلى شرم الشيخ 513 كم وتبلغ مدة الرحلة حوالي ساعة و تكلفتها 150 دولار. ونتيجة لذلك فستتنافس الخطوط الجوية لتركيا ومصر على هذا الأمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*