أنباء روسيا تعلن .. لقاء مرتقب للسيسي وبوتين في سبتمبر القادم

خاص أنباء روسيا

علمت أنباء روسيا من مصادر مطلعة في البلدين أن ترتيبات قد بدأت فعليًا لإعداد اللقاء التاسع بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين، وهو اللقاء الأول بعد إعادة انتخاباتهما المقررة في مصر وروسيا في مارس الجاري، من المقرر أن يجرى هذا اللقاء بالعاصمة الروسية موسكو، وقد يتضمن زيارة مدينة روسية ثقافية كبرى أخرى يرافق خلالها الرئيس فلاديمير بوتين الرئيس عبد الفتاح السيسي.

سيشهد اللقاء بين الرئيسين المزمع إقامته خلال سبتمبر القادم مباحثات بين الجانبين تتناول العلاقات المصرية الروسية، ويجرى فيها التوقيع على عدة اتفاقيات من بينها اتفاقية المنطقة الحرة الروسية بمحور قناة السويس.

من جانب آخر علمت أنباء روسيا من مصادرها الخاصة أن عددًا كبيرًا من رجال الأعمال الروس أعربوا عن رغبتهم في لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته المرتقبة لروسيا لطرح تصوراتهم حول مشروعات التعاون المشترك والفرص الاستثمارية في المشروعات الكبرى بجمهورية مصر العربية.

من الجدير بالذكر أن احتفالات بالعاصمتين القاهرة وموسكو سوف تجرى خلال أواخر العام الجاري احتفالاً بالذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية المصرية الروسية في عام 1943 (للمزيد من المعلومات: كتاب صفحات من تاريخ العلاقات المصرية الروسية للدكتور حسين الشافعي إصدار دار نشر أنباء روسيا 2013).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*