أوراق نقدية روسية جديدة قبل نهاية عام 2017

كتبت:سلمى طارق

قدم كل من إلفيرا نابيولينا رئيسة البنك المركزى الروسي وغوزناك أركادي تراتشوك المدير العام أوراقًا نقدية جديدة من فئة 200 و 2000 روبل.

صرحت نابيولينا  أنه لابد من تداول الأوراق النقدية الجديدة قبل نهاية عام 2017. وسيتم طرح الأوراق للتداول  على مراحل و تعتبر هذه ممارسة دولية لمكافحة المزورين.

وأضافت: سيتم طرح الأوراق النقدية الجديدة في الأيام المقبلة،و المناطق الأولى التي سيتم تسليمها الأوراق في أكتوبر هى المناطق التي تم طباعة صورها على العملات وهم الشرق الأقصى والقرم وموسكو أيضًا، و نتوقع أن يبدأ الدخول الشامل للأوراق في ديسمبر، وذلك عندما تُنهى البنوك والمؤسسات التجارية اللمسات الأخيرة عليها.

و قالت أيضًا : نحن نقوم باختبار ماكينات الصرف الآلى و أجهزة الاستقبال على عينات، و سيكون من الضرورى الآن إعداد جميع أجهزة الصرف الآلى ومحطات الدفع للتعامل مع الأوراق المالية الحية، ومن وجهة نظرنا فتنفيذ ذلك لن يأخذ وقتًا طويلًا، وستكون كل الأنظمة جاهزة فى شهر ديسمبر.

الجدير بالذكر أنه تم اختيار رموز الأوراق النقدية الجديدة بعد تصويت مفتوح في جميع أنحاء روسيا، فسوف يكون على العملة بقيمة 200 روبل صورة ”تاوريس خيرسون“وهى مستعمرة يونانية قديمة تأسست في الجزء الجنوبي الغربي من شبه جزيرة القرم، والنصب التذكاري للسفن المغمورة في سيفاستوبول، أما على العملة بقيمة 2000 روبل فسيكون عليها المركز الشرقى الفضائى لإطلاق الصواريخ و الجسر  المعلق فى جزيرة ”روسكى“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*