في قرعة كأس العالم للقارات 2017: روسيا على قمة المجموعة الأولى وألمانيا على قمة المجموعة الثانية

 


كتب محمد طارق :

أجريت يوم السبت 26 نوفمبر عملية سحب قرعة كأس العالم للقارات في أكاديمية التنس في قازان  وأسفرت القرعة عن تقسم الفرق الثماني إلى مجموعتين الأولى تضم : روسيا ، والبرتغال ، والمكسيك ونيوزيلندا . وتضم المجموعة الثاني منتخبات : ألمانيا ، واستراليا وتشيلي وبطل أفريقيا

و سوف تقام مباريات كأس العالم للقارات 2017 في أربعِ مدنٍ روسية : موسكو، و سانت بطرسبورج، و قازان، و سوتشي، خلال الفترة من  17 من يونيو و حتى  2  يوليو. و سوف يشارك المنتخب الروسي في البطولة بصفته منظم البطولة، و كذلك المنتخب الألماني بطل كأس العالم، و المنتخبات الحاصلة على البطولات القارية   و هى: أستراليا، و تشيلي، و المكسيك، البرتغال، و نيوزيلندا. و ممثل من أفريقيا و سوف يتم تحديده في شهر فبراير من عام 2017م عقب الانتهاء من بطولة أمم أفريقيا.

جدير بالذكر أنه قد أجريت في يوليو عام 2015م  في قصر قسنطينة في سانت بطرسبورج قرعة تمهيدية، التي أصبحت أول حدث رسمي يتعلق ببطولة كأس العالم لعام 2018م. وقع الاختيار هذه المرة من أجل إجراء القرعة على مدينة قازان، التي ستستضيف أربع مباريات لبطولة كأس القارات. فكر المنظمون طويلاً في المكان، الذي يمكن  إقامة الاحتفالية فيه، بعد القيام بدراسة عدة أماكن. لكن، في نهاية المطاف، قاموا باختيار أكاديمية التنس، التي أنشئت عام 2013 قبل دورة ألعاب الجامعات الصيفية. وتتمتع قازان بخبرة كبيرة في تنظيم المحافل الرياضية المختلفة مما أهلها لاستضافة قرعة كأس القارات بكامل استعدادها.

و قد صرح رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم السيد فيتالي ميتكو للصحفيين: ” تمتلك هذه المدينة خبرة كبيرة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية الضخمة.و يتذكر أصدقاؤنا بطولة كأس العالم (2015) للألعاب المائية. كما أن قازان مستعدة و طرق المواصلات متوفرة. المرافق الرياضية كافة سوف تتمكن من استضافة هذا الحدث المرتقب. لا أرى أي مشكلة في إقامة عمل مشترك مع أعضاء السلطات الاتحادية، لحكومة جمهورية تتارستان. و ستظل القرعة عالقة في أذهان الجميع“. و وفقًا لما قاله مُخرج حفل سحب القرعة فليكس ميخايلوف، فإن مهمة منظمي العرض  تؤكد أنه من الممكن تحويل أي حلم إلى حقيقة.

و قال للصحفيين: ”في سانت بطرسبورج في أثناء سحب قرعة كأس العالم – 2018م أظهرنا أن الحلم قد بدأ و ولد في روسيا. و نحن نكمل هذا التاريخ في قازان. و قد وضع في الديكور صور الملاعب، التي ستستضيف مباريات كأس القارات. فبهذه الطريقة نعرفكم بالمدن، التي ستستقبل هذه الدورة في روسيا. و أحيا الحفل شخصيتان رائعتان هما: يانا تشيريكوفا و أندريه مالاخوف.. نحن واثقين من أن الحلم يمكن أن يصبح حقيقة“.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*